كتاب "قرارات بعيدة النظر: كيف نتخذ القرارات الأكثر أهمية" لـ ستيفن جونسون

 

كتاب "قرارات بعيدة النظر: كيف نتخذ القرارات الأكثر أهمية" لـ ستيفن جونسون

صدر حديثًا عن دار التنوير 

كتاب "قرارات بعيدة النظر: كيف نتخذ القرارات الأكثر أهمية" لـ ستيفن جونسون 

ترجمة: محمد فتحي خضر 


"مدهش ما لدى السيد جونسون من معرفة واسعة" 

The Wall Street Journal 


الخيارات الأصعب هي أيضًا الخيارات ذات التداعيات الأهم، لماذا إذًا لا نعرف سوى هذا القدر القليل عن كيفية اتخاذ القرارات الصحيحة؟ 


إن القرارات المصيرية، التي تغير مسار الحياة، هي القرارات الأصعب: أين تعيش، من ستتزوج، بماذا تؤمن، هل تبدأ شركتك الخاصة؟ ولا يوجد نهج واحد مناسب للجميع من أجل مواجهة هذا النوع من المعضلات. 

في هذا الكتاب، يتناول جونسون كيفية اكتساب مهارة اتخاذ القرارات المعقدة، فيشرح الأساليب التي يستخدمها صناع القرار الخبراء. وهؤلاء ليسوا فقط واضعي الاستراتيجيات البارعين الذين يديرون الشركات الكبرى أو المفاوضات الدبلوماسية عالية المستوى، بل ينطبق الوصف كذلك على الروائيين الذين يرسمون تعقيدات الحياة الداخلية لشخصياتهم، وعلى مسؤولي المدن الذين يقومون بتأمين موارد المياه، والعلماء الذين يتعاملون مع تحديات مستقبلية لم تخطر على بال معظمنا. إن أذكى صناع القرار لا يتبعون حدسهم؛ بل يعتمد نجاحهم على اتباع نهج مستقبلي وعلى القدرة على تدبّر كل الخيارات المتاحة بطريقة إبداعية ومنتجة. 


يوضح لنا جونسون في كتابه هذا كيف نأخذ الخيارات التي يمكنها رسم مسار حياتنا، أو مؤسساتنا، أو حضارتنا. وسيساعدك على تخيّل الصور المستقبلية الممكنة، وعلى تقدير الذكار البارع الذي اتسمت به الخيارات التي شكّلت تاريخنا الاجتماعي الأوسع. 



"إن جونسون كاتب محترف، موهوب، ذكي.. كتابه هذا واحد من الكتب القليلة المرتبطة ارتباطًا مباشرًا بالحياة اليومية لكل واحد منا." 

Publishers Weekly 


"يتناول جونسون إشكالية اتخاذ القرار ببراعة مدهشة ويقدم أمثلة ممتازة من التخطيط العمراني في القرن السابع عشر وصولًا إلى عالم الذكاء الاصطناعي." 

Financial Times 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -