أروع تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية واللغات الأجنبية مجانا لسنة 2023


أروع تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية واللغات الأجنبية مجانا لسنة 2022


أروع تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية واللغات الأجنبية مجانا لسنة 2023





في الوقت الراهن العديد من الناس ترغب في تعلم لغات أجنبية، الشيء الذي يضعهم أمام مفارقة التطبيق المناسب، إذ إن هناك العديد من التطبيقات التي تمكنك من تحقيق مبتغاك، سواء كان الهدف من تعلم اللغة الأجنبية القيام برحلة إلى الخارج أو تمضية وقت الفراغ في نشاط هادف. إذا كنت راغبا في تعلم اللغات مجانا، فأنت في المكان المناسب، فمن حسن حظك أنه تتوفر مجموعة متفردة من أفضل تطبيقات تعلم اللغات الأجنبية مجانا في متاجر التطبيقات سواء لأجهزة الأيفون أو تلك التي تشتغل بنظام أندرويد، والتي تمكنك من تعلم مفردات اللغة ومعرفة أهم القواعد والمصطلحات التي قد تحتاج إليها في حياتك اليومية.

وفي هذا المقال المتكامل ستتعرف على أفضل تطبيقات تعلم اللغات الأجنبية، وتنزيل ما يناسبك منها والشروع في تعلم لغتك الجديدة من خلال هاتفك؛ في أي وقت وفي أي مكان. إن العالم بين يديك.

إليكم أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية واللغات الأجنبية مجانا لأيفون وأندرويد.



تطبيق Babbel


يعد تطبيق Babbel من أروع تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية واللغات الأجنبية مجانا. المطلوب منك اِختيار اللغة التي ترغب في تعلمها، ثم يوفر لك التطبيق دورة متكاملة شبيهة بالدورات التي تمنحها الجامعات لمختلف الطلبة على شبكة الإنترنت، ويتميز تصميم التطبيق بالبساطة والمرونة مما يسهل تعلم لغة أجنبية جديدة، حيث يعتمد التطبيق على دروس قصيرة لا تتجاوز مدتها 15 دقيقة حتى لا يشعر المتعلم بالملل والرتابة، الشيء الذي يجعله قادرا على متابعة مختلف الدروس، حتى أثناء التنقل في المواصلات أو قبل النوم أو خلال أوقات الفراغ.

ويوفر تطبيق Babbel مجموعة من الدروس التفاعلية لتعلم ما يصل إلى أكثر من 13 لغة أجنبية مثل الإسبانية والفرنسية والإيطالية والألمانية والإنجليزية والبرتغالية وغيرها الكثير، مع توفير أداة لقياس مدى تقدمك في تعلم اللغات الأجنبية، وذلك بالإضافة إلى إمكانية ممارسة اللغة من خلال الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة، ناهيك عن إمكانية تحسين النطق كأنك متحدث أصلي للغة، ويوفر التطبيق كذلك خاصية البحث عن الدروس إما بهدف السفر أو العمل أو الحياة اليومية.

ويتوفر تطبيق Babbel للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.



تطبيق Mondly


إذا كنت تبحث عن تطبيق يمكنك من تعلم عبارات محددة وتذكرها بسهولة وبساطة، فإن تطبيق Mondly يُعد من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية واللغات الأجنبية مجانا التي تُركز على تعليم اللغة من خلال عبارات يتكرر استخدامها في الحياة اليومية، مع إضفاء طابع من المرح واللعب من خلال تقسيم عملية التعلم إلى دروس قصيرة، فمن خلال التطبيق ستتمكن من تعلم أكثر من 33 لغة أجنبية مختلفة من بينها الإنجليزية والإسبانية والفرنسية واليابانية والصينية والهندية والألمانية والبرتغالية وغيرها.

ويعتمد تطبيق Mondly على متحدثين أصليين لتقديم الدروس، الشيء الذي يوفر احترافية أكثر ويجعل تعلم دروس اللغة ممتعة لتحسين المفردات والنطق، وذلك من خلال تمارين القراءة والاستماع والكتابة والتحدث، مع إمكانية تصحيح الكلمات والعبارات الخاصة بالمتعلم لمتابعة مدى تقدمه في دروسه، وفي نهاية الدروس ستتمكن من إتقان ما يناهز 5000 كلمة وعبارة مفيدة.

ويتوفر تطبيق Mondly للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.



تطبيق Duolingo


يتفرد تطبيق Duolingo عن باقي تطبيقات تعلم اللغات، بتقديم دروس تعلم اللغة الإنجليزية واللغات الأجنبية بطريقة ممتعة وتفاعلية، وذلك اعتمادا على طريقة تشبه الألعاب لمساعدتك على بناء مهارات قوية في التحدث والقراءة والكتابة، فسواء كنت تتعلم اللغة بهدف السفر أو الدراسة أو لاستثمار وقت فراغك، فإن دوولينجو يعتبر خيارا مثاليا لك، كما أنه مصمم على يد خبراء في مجال تعلم اللغات للمبتدئين حول العالم بأسلوب يهدف إلى تعزيز الاحتفاظ باللغة على المدى الطويل.

ويعد تطبيق Duolingo من أفضل تطبيقات تعلم اللغات إن كنت راغبا في تعلم لغات أجنبية متعددة في آن واحد، حيث يوفر التطبيق أكثر من 35 لغة مع الاعتماد على الدروس القصيرة والممتعة، والتي تهدف إلى بناء مهارات المتعلم في المفردات والقواعد والنطق، مع خاصية متابعة التقدم الذي تحرزه بشكل يومي لمساعدتك على الوصول إلى أهدافك لتعلم اللغة المرجوة.

ويتوفر تطبيق Duolingo للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.



تطبيق Memrise


يُركز تطبيق Memrise على إتقان مهارة التحدث في تعليم اللغات من خلال الاعتماد على مقاطع فيديو قصيرة لإبراز كيف يعبر السكان المحليون عن عبارات مختلفة في أثناء المحادثات اليومية الروتينية، الشيء الذي يساعدك على تحسين مهارات التعلم لديك، وخصوصا كفاءة التحدث باللغة الأجنبية كأنها لغتك الأم، حيث تحتوي الدورات على جميع العبارات التي يحتاج إليها المتدرب في الحياة اليومية، إضافة إلى إمكانية ممارسة اللغة مع الآخرين، ومن خلال التطبيق يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية، واليابانية والألمانية والبرتغالية، وغيرها.


ويعد تطبيق Memrise من أروع تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية واللغات الأجنبية مجانا، والتي تركز على ثلاث مهارات أساسية وهي: التعرف على ترجمة الكلمات والعبارات، وفهم كيفية استخدامها في الحياة اليومية، والقدرة على الدردشة مع الآخرين، مما يجعلك قادرا على التحدث باللغة الأجنبية الجديدة التي تتعلمها مثل السكان المحليين.

ويتوفر تطبيق Memrise للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.




تطبيق Busuu


يعتبر تطبيق Busuu من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية واللغات الأجنبية مجانا، والتي تمكنك من الوصول إلى هدفك، وتحقيق مبتغاك، فكل ما عليك القيام به هو تحديد اللغة التي تريد تعلمها، وأيضا يُحدد التطبيق مدى التقدم في تعلم اللغة الأجنبية الجديدة والهدف وراء تعلمها، إضافة إلى المدة الزمنية التي تحتاج إليها لإتقان اللغة، ثم عليك فقط تحديد الوقت الذي تريد التعلم فيه ليرسل التطبيق إشعارات تحفيزية لك.

ومن خلال تطبيق Busuu ستتمكن من تعلم ما يصل إلى 12 لغة مختلفة مثل اللغة الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والصينية والألمانية، وغيرها، ويحرص التطبيق على تنشيط ذاكرتك من خلال المراجعة المستمرة للدروس حتى تظل الكلمات ثابتة، مع شرح القواعد بطريقة مبسطة وسهلة ليتمكن المٌتعلم من إنشاء العبارات بشكل سليم.

ويتوفر تطبيق Busuu للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.




تطبيق Lirica


ما رأيك في تعلم اللغات بالموسيقى؟ إنه أمر ممتع، أليس كذلك، ومع تطبيق Lirica ستتمكن من تعلم اللغات الإسبانية والألمانية والإنجليزية عن طريق الاستماع إلى الأغاني المفضلة لديك، فالاستماع إلى أغنية مرات متعددة كاف لتعلم كلماتها، إذلا يعتمد التطبيق على تعلم اللغات بطرق التعليم والتدريس التقليدية، ولكن من خلال الموسيقى ستتمكن من تعلم 3 لغات بطريقة مرحة.

يوفر التطبيق دورات مناسبة للمبتدئين، وصولا إلى المتوسطين، فمن خلال الأغاني التي يوفرها ستتمكن من التعرف على مفردات اللغة الأساسية إلى جانب القواعد الهامة، وعند اختيار تعلم اللغة الألمانية ستظهر الكلمات بالتزامن مع اللغتين الإسبانية والإنجليزية، كما يوفر معلومات حول الفنان الذي تستمتع إلى أغانيه، ولكن تبقى الملاحظة الأبرز في التطبيق عدم دعمه لأكثر من 3 لغات فقط في الوقت الحالي، ولكن هناك أخبار أن التطبيق يعمل على توفير المزيد من اللغات في المستقبل القريب.

ويتوفر تطبيق Lirica للتحميل لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-