تراجع الاهتمام العالمي بتداول وشراء العملات الرقمية

تراجع الاهتمام العالمي بتداول وشراء العملات الرقمية



تراجع الاهتمام العالمي بتداول وشراء العملات الرقمية


تراجع الاهتمام العالمي بتداول وشراء عملة بيتكوين Bitcoin



أوضحت بيانات Google Trends، وهي أداة تستعمل لقياس الاهتمام العام بالأخبار والموضوعات الشائعة والرائجة بأن البحث عن بيتكوين Bitcoin تراجع بشكل ملحوظ، حيث أفادت بيانات البحث الصادرة يوم الجمعة بأن الاهتمام العالمي بعملة بيتكوين قد انخفض بقوة خلال الفترة المنصرمة بسبب أدائها المتقلب.



وتبيّن الإحصاءات والبيانات بأن هذا المستوى هو الأدنى منذ بداية شهر أكتوبر 2021، كما أنه يشكّل انخفاضاً كبيراً مقارنة بمنتصف ماي، عندما بلغ البحث عن عملة البيتكوين ذروته عند مستوى 100.0.



وتشير آخر التحليلات إلى أن تداول عملة بيتكوين يتراوح بين 33000 دولار و45700 دولار خلال الأشهر الماضية، والهدوء المسجّل في حركة السعر قد أدى إلى إبعاد اهتمام المستثمرين عن عملة بيتكوين نظرا لأن عمليات البحث تنحاز للارتفاع خلال فترات التقلب الكبير، حيث يبحث المستثمرون المحتملون عن معلومات وبيانات عن نشاط السوق الصاعد أو الهابط.



فعلى سبيل المثال، سجلت ذروة البحث عن عملة البيتكوين في ماي 2021 عند 100، حين قال إيلون ماسك بأن تعدين بيتكوين يسبّب ضرراً شديداً بالبيئة، وهذا قاد لانخفاض سعر عملة بيتكوين بنسبة 50% على مدار عشرة أيام. 



وعند يونيو 2021، عرفت عمليات البحث في جوجل عن عملة بيتكوين انخفاضاً حادا، حيث انخفضت إلى النصف تقريبا أي 53، الشيء الذي نتج عنه المزيد من التراجع في عمليات البحث، وعلى الرغم من تسجيل عملة بيتكوين أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 69000 دولار في 10 نوفمبر، إلا أن الاهتمام بالبحث فشل في استعادة المستوى نفسه الذي سجل في ماي الماضي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -