جلسة صادمة في منصات تداول العملات الرقمية.. خسائر بأكثر من 86 مليار دولار

جلسة صادمة في منصات تداول العملات الرقمية.. خسائر بأكثر من 86 مليار دولار


جلسة صادمة في منصات تداول العملات الرقمية.. خسائر بأكثر من 86 مليار دولار  

جلسة صادمة في منصات تداول العملات الرقمية

 


هيمن اللون الأحمر على منصات تداول العملات الرقمية لتشهد السوق جلسة صادمة، نتجت عنها خسائر قدرت بأكثر من 86 مليار دولار خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأدّت تصريحات حديثة أدلى بها الرئيس البنك المركزي الأميركي، جيروم باول، في تحول السوق نحو الخسائر، حيث وضّح أمام الكونغرس، أن العملات الرقمية عبارة عن وسيلة لخرق القانون، وأنه لا يجب على الجهات الرسمية أن تتسامح معها.

وأضاف "باول"، إن العملات الرقمية ربما تساعد روسيا على انتهاك العقوبات المفروضة عليها، وأكد رئيس البنك المركزي الفيدرالي أن العملات الرقمية للمضاربة وعلى الكونغرس فعل شيء ما بشأنها.

هذا التصريح جاء في أعقاب الكشف عن توسع في استخدام العملات الرقمية من الجانب الروسي والأوكراني في محاولة للتحايل على العقوبات الاقتصادية التي يفرضها الغرب، وكوسيلة للحفاظ على قيمة الأموال دون الإضرار بها مع تدهور عملة الروبل الروسي.

وأشار "باول"، إلى أن هناك حالة من عدم اليقين والضبابية بشأن الهجوم الروسي على أوكرانيا، معتبرًا أن البنك المركزي سيمضي قدمًا في خططه بشكل حذر مع رصد المزيد من التطورات بشأن تداعيات حرب أوكرانيا على الاقتصاد.

وحسب منصة "كوين ماركت كاب"، فقد انخفضت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية خلال الـ 24 ساعة الماضية بنسبة 4.7% لتخسر السوق نحو 86.7 مليار دولار بعدما نزلت من مستوى 1830 مليار دولار في تعاملات الجمعة، إلى مستوى 1743.3 دولار في تعاملات صباح السبت.

وقد سجلت عملة "بيتكوين" تراجعاً بنسبة 5.8% فاقدة نحو 2432 دولار بعدما انخفض سعرها من مستوى 41379 دولار في تعاملات أمس، إلى نحو 38947 دولار في تعاملات اليوم. كما انخفضت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 739 مليار دولار.

بينما سجلت عملة "إيثر" خسائر مهمة خلال الساعات الماضية بنسبة 3.7% فاقدة نحو 101 دولار بعدما تراجع سعرها من مستوى 2724 دولار في تعاملات أمس، إلى نحو 2623 دولار في تعاملات اليوم. كما تراجعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 314.3 مليار دولار.

هذا واستقرت عملات "تيزر" و"يو إس دي" عند مستوى 1 دولار، فقد تراوحت قيمتهما السوقية المجمعة عند مستوى 79.73 و 52.84 مليار دولار، على التوالي.

وسجلت عملة "بي إن بي" خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 6%، مقابل تراجع أسبوعي بلغت نسبته 2.2% ليجري تداولها اليوم عند مستوى 371.3 دولار. كما نزلت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 61.55 مليار دولار.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -