كتب للقراءة : رواية "الباريسي" لـ إزابيلا حمّاد

 
كتب للقراءة : رواية "الباريسي" لـ إزابيلا حمّاد


كتب للقراءة : رواية "الباريسي" لـ إزابيلا حمّاد 

رواية "الباريسي" لـ إزابيلا حمّاد 

تصدر قريبًا عن دار التنوير 

رواية "الباريسي" لـ إزابيلا حمّاد

ترجمة: الحارث النبهان


تلقي رواية الباريسي الضوء على حقبة كبيرة الأهمية من التاريخ الفلسطيني من خلال رحلة شاب فلسطيني وحبه، ابتداءً بدراسته في فرنسا أثناء الحرب العالمية الأولى حتى رجوعه إلى فلسطين عشيّة نضالها من أجل استقلالها. 

على خلفية مشهد التغيرات السياسية التي لا تزال ترسم معالم الشرق الأوسط، تستطلع رواية الباريسي أسئلة الهوية والسلطة، والحب الباقي، وما للماضي من قدرة عجيبة على إيقاع الاضطراب في الحاضر. رواية غنية غامرة بالغة القوة؛ إنها النتاج الأول الأنيق ذو المخيلة الثرية لصوت جديد مدهش في عالم الرواية. 



 "ما أسرع ما يقع القارئ أسير رواية إيزابيلا حماد الأولى المتميزة ببراعتها… فحماد راوية بالطبيعة… كتابة إنسانية عميقة تجمع بين اتساع الرؤية والتحفظ المتزن… حكاية عن ثقافات متضاربة ومتفقة تنسجها رواية الباريسي الزاخرة بالثراءـ الحب، والحرب، والخيانة، والجنون ـ فتعلن ولادة موهبة لامعة جديدة".

The Guardian



"تتميز رواية الباريسي بجاذبيتها الواضحة وأسلوبها الواثق اللذين يصيران أبلغ أثراً عندما يكونان صادرين عن كاتبة مولودة في لندن ولا تزال في العشرينيات من عمرها… هناك سوابق هائلة في القرن التاسع عشر ـ تولستوي وتورجنيف وستاندال … لقد ابتدعت إيزابيلا حماد رواية فاتنة تغوص عائدة إلى الماضي المحيّر، مثلما يفعل مدحت نفسه، مع بقائها مستقرة في الحاضر المتقلقل".

The New York Times Book Review


"تشبه قراءة الباريسي الغوص في واحد من الأعمال الكلاسيكية العظيمة التي ظهرت في القرن التاسع عشر، وذلك بفضل إيقاعها المتمهل، واتزانها الواثق، وتفاصيلها الدقيقة، والسهولة الواضحة التي تقود بها الكاتبة سردها بلسان الغائب فتنتقل من شخصية إلى أخرى… وهناك أيضاً طابع راهن ضمني في هذه الرواية الرائعة الثرية… فالباريسي عرض بارع للتداخل الذي لا مفر منه بين الشخصي والسياسي".

 Financial Times  


"مذهلة.. رواية تاريخية بتخيل عميق.. تحفة". 

The New York Times Book Review 

منحتها كل من 

  New York Times - Barnes & Noble - Vogue

April Indie Selection - Amazon - Lit Hub

ضمن أفضل كتب 2019

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -