هل تداول العملات ممنوع في المغرب؟

هل تداول العملات ممنوع في المغرب؟

هل تداول العملات ممنوع في المغرب.. مكتب الصرف يوضّح

هل تداول العملات ممنوع في المغرب؟


في الأيام القليلة الماضية ظهر على الساحة سؤال طرحه الكثير من المغاربة : هل تداول العملات ممنوع في المغرب. ليعيد بذلك الجدل بشأن تداول العملات المشفرة في المغرب، وعاد معه السجال حول تقنينها وفرض قيود عليها. 

للإجابة عن سؤال هل تداول العملات ممنوع في المغرب، كان لزاما علينا العودة إلى الجهات الوصية، وفي هذه الحالة، ضرورة الرجوع إلى التصريحات الرسمية لمكتب الصرف. هذا الأخير، أصدر بلاغا توضيحيا بخصوص التعامل بالنقود الافتراضية في المغرب، ومن ثم فهو يقطع الشك باليقين ويحسم في مسألة هل تداول العملات ممنوع في المغرب.

 البلاغ التوضيحي الصادر عن مكتب الصرف بخصوص التعامل والتداول بالنقود الافتراضية أو تداول العملات الرقمية في المغرب، يشير إلى أنه، وفي إطار المهام الرقابية الموكولة له، لاحظ مكتب الصرف في الفترة الأخيرة إقبال بعض الأشخاص الذاتيين والمعنويين على التعامل بما يسمى النقود الافتراضية أو يعلنون قبولهم التعامل بها في معاملاتهم المالية.

وفي هذا الصدد ينهي مكتب الصرف إلى علم العموم أن المعاملات بهذه النقود الافتراضية يشكل مخالفة لقانون الصرف الجاري به العمل ويُعَرِّضُ مرتكبيها للعقوبات والغرامات المنصوص عليها في النصوص ذات الصلة. وبالتالي فإن الجواب عن سؤال هل تداول العملات ممنوع في المغرب واضح ولا لبس فيه. إنه تأكيد مباشر أن تداول العملات ممنوع في المغرب.

ويضيف البلاغ، أن مكتب الصرف يهيب بالجميع الاحترام التام لمقتضيات قانون الصرف الجاري بها العمل والتي تنص على أن المعاملات المالية مع الخارج يجب أن تتم عن طريق الأبناك المعتمدة بالمغرب وبواسطة العملات الأجنبية المعتمدة من طرف بنك المغرب. وعليه فإن تداول العملات ممنوع في المغرب، بموجب القانون.

وتجدر الإشارة، يؤكد مكتب الصرف، إلى أن التعامل بهذه النقود الافتراضية يشكل خطرا على المتعاملين بها لكونها نقودا افتراضية لا تتبناها الجهات الرسمية ويبقى دائما أصحابها الأصليون مجهولي الهوية.

وفي الأخير يخبر مكتب الصرف أن مصالحه تقوم بتنسيق مع مصالح بنك المغرب والتجمع المهني لأبناك المغرب من أجل متابعة كل التطورات المتعلقة بالنقود الافتراضية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -