تداول العملات في المغرب : 900 ألف شخص في المغرب يملكون عملات رقمية مشفرة


تداول العملات في المغرب : 900 ألف شخص في المغرب يملكون عملات رقمية مشفرة 

تداول العملات في المغرب : 900 ألف شخص في المغرب يملكون عملات رقمية مشفرة


900 ألف شخص في المغرب يملكون عملات رقمية مشفرة 


 رغم ما يشاع حول قانون تداول العملات في المغرب، وهل تداول العملات ممنوع في المغرب، إلا أن منصة تداول تعرف حركية كبيرة، وخصوصا في الأشهر القليلة الماضية. حيث أصبح 900 ألف شخص في المغرب يملكون عملات رقمية مشفرة يشكلون 2.4 بالمئة من إجمالي سكان البلاد، وفق تقديرات منصة تداول وشركة "ترابل أيه" وهو مزود للعملات الرقمية ومقره سنغافورة.

وصرح موقع "كوين تليغراف" بأن هذه التقديرات تضع دولة المغرب في المرتبة الأولى بين قائمة دول شمال أفريقيا وضمن قائمة أفضل 50 دولة لملاك العملات المشفرة حول العالم، على الرغم من تأكيد السلطات أن 
تداول العملات ممنوع في المغرب.

وكان المغرب دولة رائدة في شمال أفريقيا في تداولات عملة البتكوين - أكبر عملة مشفرة - خلال العام المنصرم، ولم تتفوق عليها سوى دولة السعودية عند تقييم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأكملها.

وجدير بالذكر أنه في 2017، أصدر مكتب الصرف في المغرب قرارا يحظر التعامل بعملة البتكوين، حيث يجرم تداول هذه العملة مما يعرض المالكين والمعدنين للعقوبات. بعبارة أخرى، 
تداول العملات ممنوع في المغرب.
في الوقت الذي بدأ فيه القانون حيز التنفيذ عام 2017، لم يعرقل الحظر امتلاك العملات المشفرة كما تظهر البيانات، إذ يواصل عشاق العملات المشفرة المغاربة التحايل على الحكم. متجاهلين قانون تداول العملات في المغرب. 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -