صدر حديثًا : رواية جر محراثك فوق عظام الموتى لـ أولغا توكارتشوك

 
رواية جر محراثك فوق عظام الموتى لـ أولغا توكارتشوك


صدر حديثًا : رواية جر محراثك فوق عظام الموتى لـ أولغا توكارتشوك

صدر حديثًا عن دار التنوير رواية : جر محراثك فوق عظام الموتى لـ أولغا توكارتشوك الحائزة على جائزة نوبل للآداب. ترجمة: إيهاب عبد الحميد.


على ظهر غلاف الرواية، نقرأ :

في قرية بولندية نائية تقرر جانينا قضاء الشتاء في دراسة علم الفلك وترجمة شعر ويليام بليك بينما تعتني بالبيوت الصيفية لأثرياء وارسو. 

طبيعتها الغريبة الانزوائية جعلت من تفضيلها لرفقة الحيوانات على البشر أمرًا مفهومًا. يأتي خبر مقتل جارها (القدم الكبيرة) وسُرعان ما تُكتشف جثث أخرى في ظروف غامضة متسارعة. مع تراكم الشكوك تنخرط جانينا في التحقيقيات وتعثر على الفاعل، ولكن لا أحد يهتم بما تجده.

هذه قصة خيالية عميقة محفزة على التفكير لاستكشاف الحدود الفاصلة بين صحة العقل والجنون، بين العدالة والعرف والتقليد، بين التحكم بالمصير والقدر. 


"أحيانًا تكون الجملة الافتتاحية على لسان الراوي جذّابة وآسرة لدرجة تجعلك راغبًا في قضاء أطول وقت ممكن مع صاحبها.. هذا هو الحال في هذه الرواية.. إنها قصة صادمة وشائكة وفوضوية التفاصيل عما يتطلبّه تحدي السلطات الراسخة الواثقة من وجودها." 

Boston Globe


"قصة بديعة .. غريبة.. غامضة.. هذه ليست رواية في أدب الجريمة تبحث عن مجرم.. إنها حكاية فلسفية خيالية عن الحياة والموت تحاول أن تخبرنا أسرارها.. أسرار نستطيع إدراكها إذا أصغنا السمع إلى ما تقوله الأرض." 

New York Times Book Review 


"تأتينا هذه الرواية في قالب مباشر بسيط لرواية الجريمة والألغاز، إلا أنها تخبئ في ثناياها حسًا فكاهيًا قاتمًا وفواصل فلسفية كئيبة.. تفاصيل تميّز أسلوب مؤلفتها التي تفاجئنا بنهاية رائعة لروايتها. إن السيدة توكارتشوك كاتبة صاحبة موهبة أصيلة وهذا ما لا شك فيه." 

The Wall Street Journal

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-